فراشات المستقبل
نتمنى لك طيب التواجد بيننا =)


منتدى يضم بين ساح ـاته طالبات المتوسطة الـ 91 ،،
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا نحصل على عكس مانرغب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زعـــksaـــيمة
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 13/05/2010

مُساهمةموضوع: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 5:52 pm

طيب الله أوقاتكم ونفعنا وأياكم بكل علم نافع

في كتاب الدكتور جوزيف ميرفى " قوة العقل الباطن " وجدت هذا القانون وهو قانون



" الجهد المعكوس "


لعالم النفس الشهيرالكوىيقول :

"
عندما تكون رغباتك وخيالكمتعارضين فإن خيالك يكسب اليوم دون خلاف "



ما معنى هذا الكلام ؟؟؟
نضرب مثال بسيط
إذا طلب منك أن تمشى على لوح خشب طولهوليكن 10 امتار وعرضه 5 امتار موضوع على الارض على الارض ،بلا شك فأنك
ستمر عليه دون أدنى مشاكلأن رغبتك فى المرور لا تتعارض مع خيالك

فخيالك ما دام اللوح على الارض فأنه لا يمثل اى احتمال للسقوط وأن حدث فهو
على الارضالان افترض أن هذا اللوح موضوع على ارتفاع 20 قدما فىالهواء بين عمارتين عاليتين

هل تستطيع أن تمشى عليه؟؟؟؟؟؟؟؟لا أعتقدلماذا ؟؟؟ مع أنه نفساللوح بنفس الطول والعرضالتفسير :

إن رغبتك فى المشى عليه ستواجه من جانب خيالك أو الخوف منالسقوط ،و مع أنك تملك الرغبة فى المشى لكن صورة الوقوع فى خيالك ستتغلبعلى رغبتك وأرادتك او جهدك للمشى على اللوحوالعجيب أنك لو حاولت المشىعليهقد يحقق خيالك السقوط بنفس الشكل الذى تخيلتهلأنه تدرب عليهمسبقاً فى اللاواعى الذى يدير 90 من سلوكياتك

ماذا نستفيدمن تلك القاعده ؟؟؟؟أظن ان الصورة بدأت تضح ،كلنا يملكالرغبة للنجاح ،،
ولكن لا ننجح !!! لماذا؟؟؟؟
لأن صورة الفشل مسيطرة على خيالنا ....



قاعدة تقول :



"


لا تحاول أن تجبرالعقل الباطن على قبول فكرة بممارسة قوة الإرادة ، فسوف تحصل على عكس ما كنت تريد"



مثال : أذا قلت أنا أريد الشفاء " رغبة " ولكن لا أستطيع الوصولأليه " خيال " فسوف تكره نمفسك على الدعاء والعقل لايعمل تحت إكراهوهذه معلومه خطيرة : "أن العقل لا يعمل تحتضغط "




فمن يتخيل أنه سينسى فى الإمتحانويرتبكوتهرب منه المعلوماتومع أن رغبته فى الاستذكار والنجاحإلا أنالخيال أقوىمن يخاف من لقاء الناسفهو يرسم صورة عقليه متخيلهلسلوكياته وتصرفه عند لقاء الناس لا تتفق مع رغبته فى الثقة بالنفسوبالتالى فان الصورة التى تخيلها ورسمها فى عقله هى التى ستصيطر عليه عندتعرضه لمثل هذا الموقف


أنالكثير مما يعانون من القلق أو الرهاب الاجتماعىأو الوساوس القهريةفأنما يعانون من التخيل السلبى لكل ما يقلقهم أو يؤثر على اعصابه
وبأدراكك لتلك القاعده المهمةفأذا استطعتانتحقق الانسجام بين ما ترغبه حقيقهوما تتخيله وتضعه فى عقلكفستعملفى انسجام
الخلاصة :

لكى تحقق نجاح فى مجال لابد ان تتوافق رغباتك مع احلامكلكى يعمل عقلك بكفأة استرخى وأبتعد عن العصبية والضغط على العقلتخيل ما تريده لا ما لا تريدهدرب عقلك اللاواعى دوما ً على النجاحوأن يعمل معك لا ضدك

..مما راق لي ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم البنفسجي
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 307
تاريخ التسجيل : 27/04/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 6:56 pm

يسلممممممممممممممممممممممممووووووووو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روح المدينة ..
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 381
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 7:56 pm

يسلمو يالغلا

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رواابــي
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 346
تاريخ التسجيل : 07/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 11:17 pm

يسلمووووووووووووووووا و على قولة المثل:لا حياة مع اليأس ولا يأس مع الحياة وكمان(i can do it)

تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فراوله 2
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 370
تاريخ التسجيل : 03/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 11:37 pm

يسلمو يا الغاليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Wa9oola
فراشة متألقة
فراشة متألقة
avatar

عدد المساهمات : 588
تاريخ التسجيل : 28/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة مايو 28, 2010 11:40 pm

مشكوورة
بس كأنوو الكلام ملصق في بعض confused confused

من كثر ما هو متصلق وحاسة انو سرييع سرت اقرا بسرعة احي كأنو احد يجري ورايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
meemoo al3sl
فراشة نشيطة
فراشة نشيطة
avatar

عدد المساهمات : 136
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   السبت مايو 29, 2010 12:27 am

يسلموؤوؤو ياقلبوؤوؤو


تقبلي مروري

ميمو I love you
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مغيرة العالم إلى الأفضل
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 710
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الأربعاء يونيو 02, 2010 8:41 pm

الله يعطيكي العافية يا قمر ..

تسلمي يا عسل ..

في قمة الروعة يا عسل ..

حكمة اليوم : I can do it

محبتكم : مغيرة العالم إلى الافضل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهام
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الجمعة يونيو 25, 2010 11:06 pm

نفس شعور وصال
تسلمي على الموضوع مرررة مفيد
تقبلي مروري Very Happy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lo0lo0
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 371
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الإثنين أكتوبر 11, 2010 7:23 pm

جزاك الله كل خير
موضوع رائع ومفيد
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
arwa
فراشة نشيطة
فراشة نشيطة
avatar

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 27/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لماذا نحصل على عكس مانرغب   الخميس أكتوبر 21, 2010 6:13 pm

مرررررة حلوو وما عليكي منوصال ورهام الموضوع مرة مفيد تقبلي مروي manga
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا نحصل على عكس مانرغب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشات المستقبل :: الفئة الأولى :: :: اجتمآعيهـ :: :: المملڪـة الـ ع ــآمهـ ..-
انتقل الى: