فراشات المستقبل
نتمنى لك طيب التواجد بيننا =)


منتدى يضم بين ساح ـاته طالبات المتوسطة الـ 91 ،،
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لحظات فراق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رهام
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: لحظات فراق    الأحد سبتمبر 19, 2010 3:34 am


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


اليوم جايبتلكم قصة أتمنى تعجبكم


أم تروي فيها لحظات فراق طفلها المعاق


تقول: أنجبت طفلي الأول و لم أتجاوز الــ20 سنة حيث قد تم إخباري اخباري وأنا في الأشهر الأخيرة من الحمل بأن الجنين سيكون معاق وأنه لن يعيش فقد يفارق الحياة عند الولادة أو كحد أقصى 3 أيام بعد الولادة ، و عند الولادة والتي كانت صعبة للغاية بشهادة كل الأطباء و الممرضات ، بعد أن تمت الولادة بلحظات تأتي القابلة بكل بساطة و سهولة بعد أن أخذوا الطفل بعيدا دون السماح لي برؤيته ، في الوقت الذي كنت أتمنى أن أسمع كلمة تريحني أو تصبرني لتقول (( خلاص هذا الطفل لن يعيش فهو معوق وان شاء الله تأتي لنا العام المقبل و أنت حامل مرة أخرى )) بما معناه انسى هذا الطفل و فكري في المستقبل و كأن من هي على هذا السرير جماد بدون أي احساس و مشاعر . فتخيل كيف يكون شعور أم و هي على سرير الولادة لتسمع كل هذا الكلام ... كيف لاتنهار !!!
ولله الحمد تمر الثلاثة أيام و يخيب ظنهم ، فنطلب من الأطباء إجراء عملية له حيث كان من المتوقع إجرائها له خلال الثلاثة أيام ولكن وحسب توقعاتهم و تصنيفاتهم فأنهم قد صنفوا هذه الحالة من ضمن من لا يحتمل العملية .
ويبقى الحال على ماهو عليه إلى أن تمر الأربعة شهور و هو في المستشفى دون عمليه و هنا يقرر أحدهم بعد أن تخلى طبيبة من إجراء العملية خوفا على اسمه حيث انه لا يضمن نجاح العملية ، ليقوم الآخر بإجرائها مكانه فتنجح العملية ولله الحمد ، و بعد نجاح العملية ، يأتي أحد الأطباء وهو قريب للعائلة ، ليخبر الأهل بأن ننسى هذا الطفل ليظل معهم في المستشفى فهم لديهم حالات كثيرة ومن عدة سنوات تخيل كيف يكون شعورك و أنت تسمع كل هذه الإحباطات و الكلام الجارح ، فكيف يترك الإنسان ابنه بين أيدي من إدعوا بأنهم يملكون الرحمة وهذه أفعالهم و أقوالهم أمام عينيك هنا ، قررت أخذ ابني بعد إجراء العملية ، ليكون بين أحضاني لسنتين و نصف إلى أن أخذ الله أمانته ، و كانت لي أحلى سنوات عمري و حملت لي أجمل الذكريات مع ((محمد)) الذي أنعم الله عليه بذكاء ووسامة وحسن الخلق رغم صغر سنه و الذي شهد عليه و باستغراب الكثير من أطباءه المعالجين و الأهل و الأصدقاء .
و لكن دعوني أخبركم كيف فارق ابني الحياة و هذه الدنيا الزائلة .. فقد أصابه بإلتهاب في الأذن و اللوزتين و الزكام (يعني شيء بسيط قد يصيب أي طفل دون أن يؤدي إلى فقد الطفل) . عموما ، أخذته إلى طبيبه و هو من قرر تركه في المستشفى السابق و أحد أولائك الذين حددوا عمره بــ3 أيام ليقول هذه المرة ، هل تذكرين ما قلناه لك فهو الآن بخير و سيبقى لك ، فما توقعناه في السابق بأنه لن يحرك يده و لن يبتسم ولن يتكلم و قد يكون مختلا عقليا لم يكن صحيحا و هذا الشلل النصفي فقط هو ما يعاني منه و نستطيع بعد عدة سنوات تركيب أعمدة له لتشد رجله و تساعده على المشي ، فلا تخافي فصحته على ما يرام و هذا الزكام شيء بسيط . و كأن الله يريد أن يثبت لهم بأن الله هو العالم بالأعمار و الأقدار و يتوفى ((محمد)) في نفس اليوم ، و هنا دعوني أخبركم عن إحدى زياراتي لأحد الأطباء بعد أن قررت السفر للخارج وطلبت منه أخذ تقرير لأعرضه على أحد اللأطباء أسكوتلندا و المختص في حالة ابني ... فبدم بارد و بدون أي مشاعر و أحاسيس وبدون أن يشعر بتلك الأم التي تود التمسك بالأمل ليقول و بكل جرأة ((لماذا السفر و صرف الفلوس أنا أعطيك ’’Guarantee" بأن ابنك لن يمشي و لا بعد 10 سنوات)) ؟؟؟
و عن زيارة الطبيب الأسكوتلندي الذي كان كالبلسم الشافي ، حيث ركز طول موعد الزيارة على الحديث معي و طمأنني بأن هناك أمل كبير في أن يمشي ابني وبكل سهولة بعد إجراء عملية بسيطة له . فانظروا الفرق بين أطباء الغرب و أطباء العرب !!!!



منـــ ق ـــول



لاتقصروا في الردود يا حلوين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيل الـ غ ـد ..
مشرفة
مشرفة
avatar

عدد المساهمات : 634
تاريخ التسجيل : 29/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: لحظات فراق    الأحد سبتمبر 19, 2010 2:55 pm

وعليكم السلام ../ ورحمة الله وبركاته

كم هي صعبة لحظات الفراق خاصة لو كانت بين أم وطفلها

لكن كل شيء بقضاء الله وقدره

وبالنسبة للفرق بين أطباء العرب وأطباء الغرب

بالطبع هناك اختلاف كبير بينهم ونلبث أن نقول ان أطباء الغرب أفضل من أطباء العرب لولا أن هناك إختلافًا
بين طبيبين ولو كانا في نفس المستشفى وكانا نفس التخصص !!!

لا نستطيع التعميم على جميع أطباء العرب

ربما الخبرة والحداثة والاتقان توجد لدى الغرب فعلا ، لكن كما قلنا الاختلاف موجود بين كل شيء
حيث يوجد الخير والشر والصلاح والفساد ..

بارك الله فيكِ ،، رهام

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رهام
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 390
تاريخ التسجيل : 01/06/2010

مُساهمةموضوع: رد: لحظات فراق    الإثنين سبتمبر 20, 2010 11:42 pm

تسلمي رحيل الغد
عطرتي صفحتي بمرورك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lo0lo0
فراشة فعالة
فراشة فعالة
avatar

عدد المساهمات : 371
تاريخ التسجيل : 05/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: لحظات فراق    الخميس أكتوبر 21, 2010 9:15 pm

سبحانك ربي لاإله إلا أنت
موضوع رائع ومأثر تسلمي
تقبلي مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لحظات فراق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فراشات المستقبل :: الفئة الأولى :: ترفيهـ .. :: القصص ..-
انتقل الى: